recent
أخبار ساخنة

التسويق على الوتس اعرف عيوبة ومميزاتة

الصفحة الرئيسية

التسويق عبر الوتس اعرف عيوية ومميزاتة





التسويق على الوتس اعرف عيوبة ومميزاتة





التسويق عبر الوتساب اصبح من اهم الطرق للبيع والشراء فى الوقت الحالى واصبحت اكثر عمليات الشراء لاتتم إلا عن طريق الوتس هو من افضل الادوات للتواصل بين الشركات و المصانع سوف نتعرف كل هذا لكن اريد بديتا ان اعرض عليكم احصائيات للوتسابwhatsapp.

عدد تحميلات برنامج الوتساب اكثر من 5 بليون شخص حول العالم ويتم استخداموا من اكثر نصف سكان الكرة الارضية عدد

عدد الرسائل المرسلة عبر الوتساب whatsappهى اكثر من 50 مليار رسالة فى اليوم الواحد.





مميزات الوتساب whatsapp




  • يعمل على التواصل بين البشر واى شخص تحبه فهو من اقوى برامج السوشيال ميديا سواء كانت بين الشخص وحبيبه او الاصدقاء او فى العمل وكل هذا عن طريق اكونتات شخصية .
  • جروبات للتواصل للعمل وإنشاء المجموعات الدراسية وهى تساعد فى نقل المحاضرات والدروس بشكل اسرع عن غيرها من المواقع الاخرى.
  • ميزة العرض المحادثات المؤقتة ومسحها بعد المدة التى تحددها سواء بعد ثلاث ايام او اسبوع او شهر هذا الامر يرجع اليك وهى ميزة تستخدمها اكثر البنات والشركات .
  • التسويق عبر حساب بزنزbusiness اذا كان لديك حساب على واتساب بزنزbusinessيمكنك استعمال ميزة عرض المنتجات وتحديد مواعيد عملك الرسمية طوال الشهر وهناك ردود تلقائية التى تسمى (الشات بوت).
  • البلوك عمل بلوك على الوتساب الى المعكسات و الارقام الغريبة.
لتحميل الوتساب من هذا الرابطwhatsapp



عيوب الواتساب whatsapp




  1. سحب الارقام الاشخاص المهتمين بالمنتج الخاص بالتجار وارسال لهم رسائل سواء للتسويق او المعاكسات و لايستطيع احد السيطرة على الموضوع الاعمل بلوك لهذا الشخص.
  2. التجسس ذلك بسبب وجود عديد من الثغرات فى برنامج الوتساب وبالتالى يتم تسريب الفيديوهات والصور والمعلومات المتعلقة بالمستخدم تمكن اى شخص من الدخول الى التطبيق والتحدث مع الاخرين بمجرد حصوله على رقم الواتساب.
  3. اختراق التليفون عبر الوتساب كثير من الاشخاص الهاكرز بفكرون دائما اختراق التليفونات الحديثة عبر الوتساب وذالك بارسال لينكات تسجيل بيانات .
  4. البرامج المضرة و الفيروسات وهذا يحدث عبر روابط ترسل الى الشخصاو ملف مصاب بالفيروسات وافضل الطرق لتجنب هذه البرامج هو انك تستخدم البرامج الرسمية ولاتدخل على اى لينك يرسل اليك من اى شخص.



التسويق عبر مجموعات الوتساب


مجموعات الوتساب من اهم طرق التسويق الحديث فهى تسمح لك باضافة جميع منتاجاتك وارسال فيدوهات خاصة بالمنتج الخاص بيك واضافة فيه اكثر من 200 شخص لمشاهدة او التعرف على منتجاتك ويمكنهم ايذا اجراء محادثات واجراء عملية الشراء عبر مجموعة الوتس .


-مشاركة لينك الجروب الخاص بيك وهو نشر جروبك عبر مواقع التواصل الاجتماعى

لجمع اكبر عدد من الزائرين اذا كنت تبيع منتج لعرضه عليهم واجراء عملية شراء .

الوتساب بزنزBusiness



اصبح الوتساب بزنز من اهم البرامج فى عمل لدى جميع المؤسسات والشركات وقد تم اطلاق البرنامج فى سنة 2018 ويستهدف اصحاب الاعمال الصغيرة.
-عدد تحميلات واتسب بزنز هى تزيد عن 500 مليون تجميلة اى اكثر من نصف مليار شخص يستخدم التطبيق
-لتحميل برنامج الوتساب بزنز:whatsappbusiness






مزايا الوتساب بزنز

  • انشاء ملف شخصى تجارى او للشركة ويتيح الى الشخص او المنشاة الى اضافة معلومات عن نفسه او منتجاته الشخصية اختار من بين المجموعة المنتجات الخاصة بيه.
  • الردود السريعة يمكن لصاحب العمل حفظ الرسائل واستخدامها مرة اخرى وهذا يساعدفى الردود على العملاء بشكل سريع .
  • احصائيات المراسلة يتيح لك برنامج الوتساب بزنز من رؤية تعداد الرسائل التى تستقبلها والرسائل التى قرئها العملاء .

الربح من حالات واتساب


فى البداية : تعريف حالات الوتس وهى عبارة عن فيديوهات تعبر عن حالة الشخص الحالية سواء بعبارة معبرة عن حالته او اغنية يسمعها ويضعها متاحة للجميع.
الربح عن طريق حالات الوتس وذلك لانك يمكنك الاستفادة منها ايضا بعمل محتوى وصناعة قناة على اليوتيوب او تيك توك كما تحب وتربح المال عبر هذه المنصات وذلك عن طريق عدد المشاهدات التى تحصل عليها من هذه المنصات .






ربط الوتساب بالكمبيوتر


ربط الوتساب بالكمبيوتر عن طريق تحميل برنامج الوتساب على جهازك الشخصى او التسجيل عبر الويب اكتب فى urlبرنامج whatsappwebوسيظهر لك البرنامج قم بالتسجيل عن طريق QRCODE.
ادخل على التطبيق فى موبيلك ثم اضغط على الثلاث نقاط الجانبية .
اختار ربط الاجهزة.
اختار ربط جهازك زرار اخضر.
خذ الQRCODEوسوف يتصل مباشرة على جهازك المحمول وجهاز الكمبيوتر




للدخول على الوتساب ويب من هذ الرابط whatsappweb









الشات بوت بالوتساب



خاصية الشات بوت وخاصية الردود التلقائية على العملاء وهى عبارة عن:

التحية بداية عند التحدث الى اى شخص فسوف يلقى علية التحية الخاصة بيك مثل "اهلا بيك يا فندم سوف يتم الرد على الرسالة فى خلال دقائق اترك سؤالك وسوف يتم الرد عليك .
وضع الاسئلة الشائعة التى يسالها العميل مثل بكام فسيتم الرد بالسعر مثلا تلقائيا فور رؤية هذه الكلمة .

الخاتمة:

الوتساب برنامج سوشيال ميديا قوى مملوك الى شركة ميتا و صاحبها هو مارك زوكر بيرك وهو اكبر المطوريين فى العالم وايضا من اغنياء
العالم اشكركم وتابعوا المقال القادم.

مواضيع لها صلة بالتسويق :



google-playkhamsatmostaqltradent