القائمة الرئيسية

الصفحات

apple

مواصفات ايفون14 وتعرف على السبب الذى يدفعك لشرائه؟ iphone14

 مواصفات ايفون14 وتعرف على السبب الذى يدفعك لشرائه؟ iphone14

مواصفات ايفون14 وتعرف على السبب الذى يدفعك لشرائه؟ iphone14
مواصفات ايفون14 وتعرف على السبب الذى يدفعك لشرائه؟ iphone14


تم طرح iPhone 14 الجديد وهناك بالفعل العديد من الأشخاص الذين يناقشون النموذج الذي يجب شراؤه. إذن ، كيف تختار iPhone 14 المناسب لك؟ اليك قليل من الامور لتاخذها بالاعتبار.

 

  • أولاً ، فكر فيما إذا كنت تريد iPhone 14 القياسي أو iPhone 14 Pro الأغلى قليلاً. تتميز طراز Pro بكاميرات أفضل قليلاً وعمر بطارية أطول. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة ، فقد يكون iPhone 14 القياسي هو الخيار الأفضل.
  • بعد ذلك ، حدد اللون الذي تريده. يأتي iPhone 14 باللون الأسود والأبيض والأحمر والأخضر. قد تكون بعض الألوان أغلى من غيرها ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند اتخاذ قرارك.

  • ثم حدد مقدار التخزين الذي تحتاجه. يأتي iPhone 14 بنسخة 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. إذا كنت تخطط لتخزين الكثير من الموسيقى أو مقاطع الفيديو على هاتفك ، فستحتاج إلى مزيد من السعة التخزينية. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم هاتفك فقط لأداء المهام الأساسية مثل التحقق من البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية ، فيجب أن تكون سعة 64 جيجابايت كافية.

  • أخيرًا ، ألق نظرة على ميزات ومواصفات iPhone 14 لمعرفة ما إذا كان يلبي احتياجاتك. يمتلك الهاتف شاشة OLED جميلة ومعالجات قوية وعمر بطارية طويل وكاميرات رائعة. ومع ذلك ، لا يحتوي على مقبس سماعة رأس أو وحدة تخزين قابلة للتوسيع مثل بعض الهواتف الأخرى.
  • لذا ، قم بموازنة كل هذه العوامل عند اختيار نسخة iPhone 14 المناسب لك.



الاختيار بين iPhone 14 و iPhone 14 Pro


  • اولا : عندما يتعلق الأمر بالاختيار بين النسختين ايفون اربعة عشر والنسخة البروiPhone 14 و iPhone 14 Pro ، فهناك بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها. أولاً ، فكر في ميزانيتك. إذا كانت لديك ميزانية محدودة ، فقد يكون iPhone 14 القياسي خيارًا أفضل لك. يحتوي على العديد من الميزات نفسها مثل نسخة Pro ولكنه لا يأتي مع بعض الأجراس والصفارات ، مثل عدسة الكاميرا المقربة أو شاشة OLED.

  • ثانيًا ، فكر في اللون الذي تريد أن يكون عليه هاتفك. يأتي iPhone 14 القياسي باللون الأسود والأبيض والأحمر والأصفر ، بينما يتوفر نسخة Pro باللون الأسود والأبيض والذهبي والفضي. لذلك إذا كنت تبحث عن شيء مختلف قليلاً عن المعتاد ، فقد يكون Pro خيارًا أفضل لك.

  • ثالثًا ، ضع في اعتبارك احتياجات التخزين الخاصة بك. يأتي iPhone 14 القياسي بسعة تخزين 64 جيجابايت بينما يبدأ نسخة Pro من 128 جيجابايت. إذا كنت تعتقد أنك ستحتاج إلى مساحة أكبر لأشياء مثل الصور ومقاطع الفيديو ، فاختر Pro. ولكن إذا كانت سعة 64 جيجابايت كافية لك ، فالتزم بالنموذج القياسي.
  • أخيرًا ، فكر في الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك. إذا كان وجود كاميرا عالية الجودة أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فانتقل إلى نسخة Pro. ولكن إذا كنت تحتاج فقط إلى هاتف قوي شامل يمكنه القيام بكل شيء بشكل جيد دون أي زخرفة ، فاذهب مع iPhone 14 القياسي.




 

كيفية اختيار النسخة المناسبه لك iPhone 14


يأتي iPhone 14 بنسختين مختلفين ، iPhone 14 القياسي و iPhone 14 Pro. كلا الهاتفين لهما نفس التصميم العام ، لكن نسخة Pro أكبر قليلاً ويحتوي على بعض الميزات الإضافية. إذا كنت تحاول تحديد الهاتف الذي تريد شراؤه ، فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

  • الكاميرات
من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار هاتف جديد جودة الكاميرا. يحتوي iPhone 14 على نظام كاميرا محسّن مع عدستين (قياسية ومقربة) في الجزء الخلفي من الهاتف. يحتوي نسخة Pro أيضًا على عدسة إضافية (فائقة الاتساع) لمزيد من التنوع. إذا كنت شخصًا يحب التقاط الكثير من الصور أو مقاطع الفيديو ، فقد يكون نسخة Pro يستحق التكلفة الإضافية.

  • الأداء

شيء آخر يجب مراعاته هو الأداء. يعتبر كل من iPhone 14 و 14 Pro من الهواتف القوية ، لكن نسخة Pro يحتوي على مواصفات أفضل قليلاً بشكل عام. إذا كنت شخصًا يستخدم هاتفه للألعاب أو أنشطة أخرى كثيفة الاستخدام للموارد ، فقد ترغب في اختيار نسخة Pro.



  • عمر البطارية
يعتبر عمر البطارية دائمًا أحد الاعتبارات المهمة عند اختيار هاتف جديد. يتمتع iPhone 14 بعمر بطارية ممتاز ، تدوم حتى 18 ساعة بشحنه مرة واحدة. يتميز نسخة Pro بعمر بطارية أفضل قليلاً ، حيث يستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة بشحنة واحدة. إذا كنت شخصًا يحتاج إلى أن يستمر هاتفه طوال اليوم دون الحاجة إلى الشحن ، فسيكون أي من النسختين اختيارًا جيدًا


  • ميزات أخرى
بعض الميزات الأخرى التي قد تكون مهمة في الاعتبار هي مقاومة الماء ودعم الشحن اللاسلكي. تم تصنيف كل من iPhone 14 و 14 Pro على أنهما تصنيف IP68 لمقاومة الماء ، مما يعني أنهما يمكنهما تحمل الغمر في ما يصل إلى 6 أقدام من الماء لمدة 30 دقيقة دون التعرض لأضرار. وكلا النسختين يدعمان الشحن اللاسلكي Qi. لذلك إذا كانت أي من هذه الميزات مهمة بالنسبة لك ، فسيكون أي من أجهزة iPhone الجديدة اختيارًا جيدًا.


المميزات والعيوب الذى تجعلك تقيم الهاتف. . iPhone 14

  • الايجابيات

يعتبر iPhone 14 هاتفًا رائعًا لعدد من الأسباب. يتميز بتصميم محدث وكاميرات قوية وأداء رائع. كما تتمتع ببطارية طويلة العمر ومتوفرة بألوان مختلفة.

  • سلبيات

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء iPhone 14. أولاً ، إنه مكلف. ثانيًا ، لا يوجد مقبس سماعة رأس. ثالثًا ، لا تزال الحواف كبيرة نسبيًا مقارنة بالهواتف الأخرى في السوق.

  • سعر

يعد iPhone 14 أحد أكثر أجهزة iPhone بأسعار معقولة في السوق. يبلغ سعر البيع فى السوق 649 دولارًا ، وهو أرخص من 

ايفون الماضى   دولارًا من iPhone 11 وأرخص 200 دولار من iPhone 11 Pro.

  • جودة العرض

يحتوي iPhone 14 على شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة بدقة 2688 × 1242 بكسل. هذه ترقية من شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة على iPhone 11 وتؤدي إلى تباين وسطوع ودقة ألوان أفضل.

  • جودة الكاميرا

يحتوي iPhone 14 على مستشعرين للكاميرا (عريضان وعريضان للغاية) بدقة 12 ميجابكسل لكل منهما. هذا هو نفسه مثل iPhone 11 ، لكن شريحة A14 Bionic الجديدة تتيح أداءً أفضل في الإضاءة المنخفضة وتثبيتًا محسنًا للفيديو.

  • عمر البطارية

عمر البطارية على iPhone 14 متوسط ، حيث تدعي Apple أنها ستستمر حتى 17 ساعة من تشغيل الفيديو أو 10 ساعات من تشغيل الفيديو. هذا أقل بقليل من تقديرات 18 ساعة و 11 ساعة لجهاز iPhone 11 و iPhone 11 Pro ، على التوالي.

  • ميزات أخرى

تشمل الميزات الأخرى دعم شبكات 5G

و Face ID و iOS 14 (أحدث إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول من Apple).

لينك شراء ايفون 14 :APPLESTORE/IPHONE14



ما هو النسخة المناسب لك؟ iPhone 14


الآن بعد أن تعرفت على أساسيات iPhone 14 ،

 حان الوقت لتحديد النسخة المناسب لك. يتمتع كل من iPhone 14PRO و iPhone 14 Pro بإيجابيات وسلبيات ، لذلك من المهم مراعاة احتياجاتك قبل اتخاذ أي قرار.

إذا كنت تحاول الاختيار بين iPhone 14 و iPhone 14 Pro ، فإن أول ما يجب عليك مراعاته هو ميزانيتك. يعتبر iPhone 14 Pro أغلى من iPhone 14 القياسي 

، لذلك إذا كانت التكلفة مصدر قلق ، فقد يكون النسخة القياسي خيارًا أفضل.

شيء آخر يجب مراعاته هو مساحة التخزين. يأتي هاتف iPhone 14 القياسي بسعة تخزين 64 جيجابايت ، بينما يأتي نسخة Pro بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.

 إذا كنت تعتقد أنك ستحتاج إلى أكثر من 64 جيجابايت من السعة التخزينية ، فقد يكون نسخة Pro هو الخيار الأفضل.

أخيرًا ، فكر في اللون الذي تريد أن يكون عليه هاتفك الجديد. يأتي iPhone 14 القياسي باللون الأسود والأبيض والأحمر ،

 بينما يأتي نسخة Pro باللون الأسود والأبيض والذهبي والفضي. إذا كان لديك تفضيل لأحد هذه الألوان ، فقد يساعدك ذلك في تحديد النسخة الذي تختاره.

في النهاية ، يمكنك فقط تحديد نسخة iPhone 14 المناسب لك. ضع في اعتبارك ميزانيتك واحتياجات التخزين والتفضيلات الشخصية لاتخاذ أفضل قرار يناسبك.

ويعد iPhone 14 خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن iPhone جديد. يحتوي على أحدث الميزات والمواصفات التي تتوقعها من هاتف ذكي متطور ، ولكن له أيضًا بعض العيوب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل الشراء. بشكل عام ، يعد iPhone 14 خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن iPhone جديد.


موضوعات قد تعجبك:

الخطة التسويقية لشركة ابل

هل اشترى هاتف ايفون هاى كوبى ام لا؟

نشاة شركة ابل ومشكلة الفيس بوك معها


تعليقات