recent
أخبار ساخنة

ماهى الميتافرس وكيف استثمر فيها

الصفحة الرئيسية

ماهى الميتافرس وكيف استثمر فيها 

ماهى الميتافرس وكيف استثمر فيها


ما معنى كلمة ميتافيرس.


كلمة ميتافيرس هى كلمة إنجليزية والكلمة تتكون من شقين الشق الاول ميتا والشق الثانى فيرس الشق الاول يعنى (ماوراء )والشق

الثانى يعنى (ماوراء العالم) وهذه الكلمة قد استخدمت من قبل فى رواية تحطم الثلج التى كانت رواية من افضل الرويات مثلما يصفها البعض وقد كتب رواية تحطم الثلج نيل ستفينسون وهذا هو كان اول استخدام لكلمة ميتا فيرس وتم تطوير الكلمة وتم استخدامها فىهذا  منصات التواصل الاجتماعى وليس فى الرويات مثلما حدث فى رواية تحطم الثلج وكان اول استخدام فى عام 2019  حيث كان فى منصة سكند لايف وتم استخدام هذا الاسم من اجل تطوي ر المشروعات وكافة التقنيات الحديثة .



ميتا فيرس وتطور الفيسبوك.


تطورت الميتافيرس بشكل كبير حيث بدا مارك زوكر بيرغ صاحب منصة فيسبوك بتغيير اسم شركته من فيسبوك الى ميتا فيرس ولم يتوقف الامر عند مارك زوكر بيرغ على تغيير اسم الفيسبوك فقط بل واصل الى تغيير اسم الانستغرام والواتساب وبعد إعلان هذا الامر من قبل مارك زوكر بيرغ اصبح الشغل الشاغل لكل الناس والبحث الكثير على جوجل عن  ماهو ميتا فيرس وهل سوف يحدث داخل الفيسبوك حيث قام بتوظيف عدد كبير  من الموظفين فى شركة فيسبوك.

يمكنك تحميل الميتا حاليا او الفيس بوك من هذا الرابط:فيس بوك

للعمل على ميتا بزنز :ميتا بزنس

تقنية الميتا فيرس والعالم الافتراضى 


بمجرد الاعلان من مارك زوكر بيرغ عن تقنية الميتافيرس وتغير اسم شركة فيسبوك الى ميتا فيرس اثار الجدل فى جميع انحاء العالم ,ويريد الناس ان تعرف ما هو هدف مارك زوكر بيرغ من تغير اسم الفيسبوك وما الذى سوف يحدث فى فيسبوك وقد اثر مستخدمى توتير على هذا القرار حيث قاموا بانشاء العديد من التغريدات منهم الموافق ومنهم المعارض مع قرار صاحب شركة فيسبوك ,ولكن الكل يتفق على انهم يريدون ان يعرفوا ما الذى سوف يحدث للمنصة التى تعاملوا معها ونشطوا فيها كثيرا الا وهى فيسبوك .

اولا لكى نعرف ما الذى سوف يحدث يجب ان نعرف ما هو العالم الافتراضى


العالم الافتراضى هى تعتبر مساحة افتراضية ثلاثية الابعاد ويمكنك من خلالها مشاركة كل ما تريد فى العالم الافتراضى الذى تريد ان تعرفه ويمكنك ايضا فى العالم الافتراضى عمل اشياء ليس من الممكن ان تقوم بها فى الواقع وايضا هناك شئ اخر فى العالم الافتراضى انه يجعلك تقوم بتجربة اشياء ليس من الممكن جديدة وسوف يقول بعض الناس انه جيد ولكن يجب ان تعرف كل ما بداخله.


العالم الافتراضى و الفيسبوك 


اكد مارك زوكر بيرغ انه فخور بما يعمله الان فى منصة فيسبوك وسوف يفعل اشياء اخرى داخل منصة فيسبوك ويقول انه سوف يتخلص من قيود الشاشات من وجهة نظرة والمساحة ويقول ايضا التخلص من الفيزيا ويؤكد انه يبحث عن نظام جيد لمنصة الفيسبوك سوف تجعل المنصة تشتهر بشكل كبير فى جميع انحاء العالم ميتافيرس سوف يغير نظر الناس لمنصة الفيس بوك .

ويتسال بعص الناس هل يمكننى الاستثمار فى الميتا فيرس وهل يمكننى ربح الكثير من المال اذا انا استثمرت فى ميتا فيرس التى تغير اسم شركة فيسبوك الى ميتافيرس.


كيفية الاستثمار فى ميتافيرس

اكد مارك زوكر بيرغ انه سوف يركز على الاستثمار فى ميتافيرس هذا الذى سوف يؤثر على شهرة فيسبوك التى تم تغير اسمها من فيس بوك الى ميتافيرس ويوجد العديد من الشركات التى قد استثمرت فى ميتافيرس.

1.روبلوكس

2.مايكروسوفت

3.نفيديا


وتعد استمرت شركة روبلوكس فى ميتا فيرس عن طريق انشات العملة الخاصة بالشركة والتى تسمى روباكس وشركة روبلكس هى شركة العاب كما يعرف الناس وقد دخلت استثمار فى ميتافيرس واسم العملة يشبه اسم الشركة روباكس وتعتبر افضل الشركات فى الاستثمار فى ميتافيرس.

استثمر فى ميتافيرس شركة مايكروسوفت تعتبر شركة مايكروسوفت افضل الشركات التى استثمرت فى ميتافيرسحيث قامت ببناء قاعدة استثمار خاصة بالشركة حيث تختلف مع جميع الشركات التى استثمرت مع ميتافيرسفى انها قامت ببناء قاعدة استثمار خاصة بالشركة شركة مايكروسوفت.

استثمر ايضا فى ميتافيرس شركة نفيدياالتى تعتبر الشركة هى الاخرى افضل الشركات التى استثمرت فى ميتا فيرس حيث شركة نفيديا تختص فى تصنيع الشرائح الالكترونية للكمبيوتر وما الى ذلك.


البناء فى ميتافيرس


اعلن شركة ميتافيرس جروب التى تنضم ايضا لشركة توكينز دوت كوم هى شركة كندية تهتم بالبناء وكل هذه الاشياء ,قامت يعمل بناء فى العالم الافتراضى حيث تم البناء فى ارض ثلاثية الابعاد ويسمى هذا ديسنتر لاند واعتمدت الشركة ايضا على عملة الايثير يوم العملة المشفرة فى الانترنت ,وتعد ديسنتر لاند هى اراضى مقسمة وقالت الشركة انها ميتافيرس تريد توزيع التجارة.



ديزنى والصين يستثمران فى ميتافيرس


اعلنت ديزنى انها قريبة جدا من الاستثمار فى ميتا فيرسوهذا لتطوير عملها وقال احد الناس ان شركة ديزنى سوف تدخل ميتافيرس ومنها انها سوف تقوم بتطوير النشاط للشركة وتوسيع النشاط الصين العملاقة فى شركة تنست قالت انها تريد ان تدخل فى ميتافيرس شركة تنست التى يعرفها عدد كبير من متابعى الالعاب حيث هى الشركة التى تصنع الالعاب ولعبة ببجى ولعبة روبلوكس وعدد كبير من الالعاب وبعد كل هذا يمكنكم التساؤل هل يمكننى الاستثمار فى ميتافيرس وهل هو  امن كما يقول الاشخاص انه امن اوليس امن ما الصحيح فى ميتافيرس.

يشعر العديد من الشركات التى دخلت فى استثمار ميتافيرس بالغرابة كما يقول بعض الناس ايضا بعض الناس انه مربح والشركات تستثمر فى ميتافيرس.


هل الاستثمار فى ميتافيرس امن لكل الناس ولكل الشركات


يقول بعض الناس ام الاستثمار فى ميتا فيرس مربح ولكنه ليس امن لذلك لايدخل فيه كب الشركات للاستثمار ولهذا سوف يتعرف الشركات عن الاستثمار فىى ميتافيرس وميتافيرساصبح يعرفة العديد من الناس  عندما قام مارك زوكر بيرغ بتغير اسم فيسبوك من فسيبوك الى ميتافيرس وبعدها قان العديد من الاشخاص بالبحث لمعرفة ميتافيرس وماذا يعمل وهل سوف يكون له دور فى منصة فيسبوك كما يقول مارك زوكر بيرك صاحب شركة فيسبوك ان ميتافيرس سوف يكون له شكل فى تغير منصة فيسبوك حيث سوف يزيد شهرة منصة فيسبوك ويجعلها تشتهر فى جميع انحاء العالم كما يقول مارك زوكر بيرغ صاحب شركة فيس بوك.



اهيمة ميتافيرس فى فيسبوك


فيسبوك سوف يزاد شهرة مع تغير اسمه الى ميتافيرس كما يقول زوكر بيرغ واكد مارك زوكربيرغ ان ميتافيرس سوف يؤدى الى شهرة فيسبوك فى جميع انحاء العالم وسوف يؤدىالى دخول مستخدمين جدد الى فيسبوك حاصة بعد تغير اسم الشركة.




يمكنك ايضا قراءة:

12نصيحة للنجاح على انستجرام

التسويق غبر الوتس

التسويق عبر التلجرام

التسويق عبر التيك توك

google-playkhamsatmostaqltradent